الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه الحكومة بزيادة رواتب المعلمين خلال هذه المرحلة والكشف عن قيمة مكافأة نهاية الخدمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه الحكومة بزيادة رواتب المعلمين خلال هذه المرحلة والكشف عن قيمة مكافأة نهاية الخدمة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بدراسة بزيادة مرتبات المعلمين في الفترة المقبلة واوضح اهميه دور المعلمين والاطباء في هذه المرحلة العصيبه التي تمر به البلاد من ظروف صعبة بسبب فيروس كورنا، حيث وجه الى خفض الاعفاء الضريبى ل 60٪ لهذا العام.

توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي كلف الحكومة بدراسة زيادة حوافز المعلمين وتحسين أوضاعهم، ونوه ايضا انه تم رفع بعض البدلات والكادر للمعلمين سابقا ولكن مازال المعلم يحتاح لتحسين لراتبه حييث قال سيادته المعلم والطبيب اهم وأقدس مهمة.. المعلم يوفر التعليم والطبيب يحمى الصحة لتستمر الحياة.. ونحن نحاول دعم المعلمين وتم الاتفاق على أن الاعفاء الضريبى 60 % ورفع كادر العلاوات من 10 % إلى 12 % والحافز الاضافى من 150 جنيه إلى 375 جنيه وهذا لا يكفى.

وطالب السيسي رفع الإعفاء الضريبي إلى 60% عن المعلمين من اجل تحسين الأوضاع المالية، وطالب باتخاذ عدة إجراءات لزيادة دخول العاملين بالدولة ونوه السيسى بدراسة ملفهم وانه تم عرضه على سيادته شخصيا لاتخاذ اجراء فيه، وبدوره قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن طلاب المدارس خلال هذا العام الدراسي القادم سحضوا عدد معين من الأيام فى المدرسة وسيتم إبلاغهم بهذه الايام عن طريق مدراء المدارس.

وأضاف الدكتور  “شوقى” خلال مؤتمر بمناسبة إفتتاح  عدد من المنشآت التعليمية، “أحنا مختصر ناش المنهج وهناخد الغياب حتى من البيت”، موضحا أنه يوجد مشكلة فى المنطقة الوسطى من التعليم وهى من أول المرحلة الرابعة الإبتدائية وحتى الإعدادية.

https://youtu.be/V7abl0Cjrf4

 

حيث بادر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء بافتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية وعدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.وصرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

قد يعجبك ايضا: